كم مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية

كم مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية
استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار

كم مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية حيث بدأت الإدارة العامة للمرور في المملكة السعودية العمل بنظام جديد بعد إلغاء اختبار القيادة الفوري الخاص بإصدار رخصة قيادة، ونعرض من خلال موقع المرجع السعودي المدة التي تستغرقها عملية اسِتخراج الرُخصة الخاصة والعامة في السعودية.

مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية

تستغرق مُدة اسِتخراج رُخصة قيادة في المملكة العربية السعودية بين 10 أيام إلى 40 يوم عمل، فقد ألغت الهيئة العامة للمرور خلال عام 2017 الاختبار الفوري الخاص بإصدار رخصة قيادة لجميع الفئات، حيث عملت على رفع جودة المرور ومعايير السلامة المرورية في السعودية عن طريق إضافة مدة يقضيها المتقدم في مدارس تعليم القيادة المعتمدة من الإدارة، بحيث يحصل المتقدم على دورات تدريبية مكثفة لرفع كفاءة قيادته قبل الحصول على الرخصة.

مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية

اقرأ أيضًا: كيفية تجديد رخصة القيادة للتابعين في السعودية

كم مدة استخراج رخصة قيادة خاصة في السعودية

مدة اسِتخراج رُخصة قيادة خاصة وفقًا للإدارة العامة للمرور السعودية تتراوح بين 10 أيام و30 يومًا، ويُدرج في الجدول التالي تفاصيل مُدة اسِتخراج الرُخصة الخاصة في المملكة:

نوع الرخصة مدة الدورة التدريبية ساعات التدريب يوميًا مدة استخراج الرخصة
المتقدمين لطلب تصريح القيادة ورخصة القيادة الخاصة ممن لا يجيدون القيادة. 90 ساعة لا تزيد عن 3 ساعات يومية 30 يومًا كحد أدنى
المتقدمين لطلب تصريح القيادة ورخصة القيادة الخاصة ممن يجيدون القيادة 30 ساعة لا تزيد عن 3 ساعات يومية 10 أيام كحد أدنى

اقرأ أيضًا: شروط استخراج رخصة قيادة سعودية 

كم مدة استخراج رخصة قيادة عامة في السعودية

تتراوح مُدة اسِتخراج رُخصة عامة في المملكة بين 10 أيام و40 يومًا، حيث تصل مدة التدريب اليومي إلى 3 ساعات كحد أقصى، والجدول التالي يضم بيانات مُدة اسِتخراج الرُخصة العامة في المملكة:

نوع الرخصة مدة الدورة التدريبية ساعات التدريب يوميًا مدة استخراج الرخصة
المتقدمين لطلب رخص القيادة العامة ممن يجيدون القيادة، وحصلوا على رخص قيادة خاصة مضى عليها سنتان. 30 ساعة لا تزيد عن 3 ساعات يومية 10 أيام حد أدنى
المتقدمون لطلب رخص القيادة العامة ممن يجيدون القيادة، ولم يمض سنتان من تاريخ الحصول على الرخصة الخاصة. 90 ساعة لا تزيد عن 3 ساعات يومية 30 يومًا كحد أدنى
المتقدمين لطلب رخص القيادة العامة ممن لا يجيدون القيادة 120 ساعة لا تزيد عن 3 ساعات يومية 40 يومًا كحد أدنى

مدة استخراج رخصة قيادة في السعودية

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة مجموعة المقالات التالية أيضًا:

في ختام مقال كم مُدة اسِتخراج رُخصة قيادة في السعودية، نكون قد كشفنا عن المدة التي تستغرقها عملية اسِتخراج رُخصة القيادة بعد تعديلات المرور الأخيرة، وعرضنا تفاصيل مُدة اسٍتخراج الرُخصة الخاصة والعامة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comالمرور السعودي29/11/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *