منصة موجز الفحص الدوري للسيارات

منصة موجز الفحص الدوري للسيارات
منصة موجز الفحص الدوري

منصة موجز الفحص الدوري للسيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتمد عليها المواطنين والمقيمين للحصول على معلومات أي مركبة، كرقمها وحالتها الفنية، والحوادث التي تعرضت لها، وعدد مرات الصيانة، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال طريقة الاستعلام عن الفَحص الدَوري من تلك المنصة بالتفصيل.

منصة موجز الفحص الدوري

إن مَنصة موجَز الفَحص الدَوري هي مَنصة إلكترونية تقدم المعلومات اللازمة عن أي سيارة، أو مركبة مستعملة في المملكة العربية السعودية، وتعطي المنصة تلك المعلومات والبيانات عن الفَحص الدَوري للمركبة منذ دخولها الأراضي السعودية، وحتى تاريخ الاستعلام، كما أنها تجمع المعلومات من مصادر رسمية وموثوقة، لذلك فإن أي عملية شراء لسيارة مستعملة يتم إدخال رقمها على تلك المنصة.

الاستعلام عن الفحص الدوري للسيارات عبر منصة موجز

تتمثل فيما يلي خطوات الاستعلام عن الفَحص الدَوري عبر مَنصة موجَز، وذلك وفق الآتي:

  • الدخول إلى منصة موجز “من هنا“.
  • النقر على الرابط المدرج.
  • إدخال الرقم التسلسلي للمركبة، أو رقم الهيكل.
  • كتابة الرمز المرئي كما هو ظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة ابحث عن تقرير.
  • تظهر كافة التفاصيل المتعلقة بحالة المركبة، كالنوع والطراز، ورقم اللوحة، والحوادث، وسجلات الصيانة، وقراءة العدادات، والكثير من المعلومات.
  • النقر على أيقونة زيارات الفحص.

الاستعلام عن الفحص الدوري منصة موجز

  • تظهر آخر مرة تم فيها إجراء الفَحص الدَوري للسيارة.

رابط منصة موجز الفحص الدوري

يمكن الاستعلام عن الفَحص الدَوري للسيارات في السعودية من خلال الرابط التالي saudiplatform.com، والنقر على الرابط المدرج، حيث يتم الانتقال مباشرةً إلى موقع مَنصة موجَز الإلكتروني، ومن ثم إدخال إحدى بيانات المركبة، وسيتم بعدها الحصول على كافة البيانات الخاصة بالمركبة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال منصة موجز الفحص الدوري للسيارات، والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بالمنصة، والاستعلام عن الفَحص الدَوري من خلالها بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *