كم تبلغ اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان 2024

كم تبلغ اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان 2024
اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان

كم تبلغ اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان 2024؟ حيث يمكن التنقل بين السعودية والسودان بكافة وسائل النقل البحرية أو البرية أو الجوية، وتعد البحرية من أشيع هذه الطرق استخدامًا عبر البواخر. لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بتوضيح اسعار البواخر من جدة إلى بورتسودان.

اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان

تتراوح أسعار تذاكر البواخر من جدة إلى ميناء بورتسودان السوداني بين 560 ريالًا سعوديًا و800 ريالًا سعوديًا بشكل وسطي، وذلك للراكب البالغ، أما في حال كان المسافر طفلًا فيبلغ سعر تذكرته عبر الباخرة حوالي 300 ريالًا سعوديًا عمومًا. الجدير ذكره أن هذه الأسعار ليست ثابتة، بل تختلف من شركة نقل لأخرى كما تختلف باختلاف درجة السفر فيما إذا كانت بولمان أو درجة ثانية. [1]

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر قطار الحرمين

كم ساعة من جدة الى بورتسودان بالباخرة

يحتاج السفر بالباخرة من ميناء جدة السعودي إلى ميناء بورتسودان السوداني حوالي ست ساعات، وتعتبر وسيلة النقل البحري بين الدولتين إحدى أشيع طرق النقل استخدامًا نظرًا لتكلفتها المنخفضة مقارنةً بالسفر جوًا عبر الطائرة، إلا أن السفر بالطائرة مريح أكثر ويحتاج وقت أقل بكثير من السفر بالباخرة.

اقرأ أيضًا: حجز تذكرة قطار الحرمين السريع

كم المسافة من جدة الى بورتسودان بالباخرة

تبلغ المسافة بحرًا بالباخرة بين ميناء جدة وميناء بورتسودان 296.78 كيلومترًا، أي ما يساوي 160 ميلًا بحريًا حيث يعد ميناء بورتسودان الميناء البحري السوداني الرئيسي ويضم العديد من الموانئ ضمنه، كل منها مختص باستيراد وتصدير ونقل شيء محدد، أحدها ميناء سواكن المخصص لنقل الركاب. [2]

كم المسافة من جدة الى بورتسودان بالباخرة

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبها، يكون قد تم معرفة كم تبلغ اسعار البواخر من جدة الى بورتسودان 2024 وكم المسافة بين جدة وبورتسودان والوقت اللازم لقطعها.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *