جدول انشطة وفعاليات حديقة الحيوان الرياض

جدول انشطة وفعاليات حديقة الحيوان الرياض
جدول حديقة الحيوان الرياض

جدول انشطة وفعاليات حديقة الحيوان الرياض وهي إحدى أقدم الحدائق المختصة بالمحافظة على الحياة الفطرية في المملكة، حيثُ تم تأسيسها عام 1987م وتوالت عمليات تطويرها حتى اليوم، لتضم في داخلها ما يزيد عن 1300 فصيلة مختلفة من الحيوانات، وتجارب تفاعلية وأنشطة ترفيهية متنوعة تُلبي متطلبات الترفيه لجميع أفراد العائلة، وفي الآتي يُرفق موقع المرجع السعودي أبرز الفعاليَات والأنشطَة بحَديقة حيَوان الريَاض.

جدول حديقة الحيوان الرياض

يُدرج في الجدول التالي أبرز الفعاليَات والأنشطَة بـ حَديقة حيَوان الريَاض: [1]

الفعاليات والأنشطة التفاصيل
العروض الترفيهية يُقدم داخل الحديقة مجموعة من العروض الترفيهية المتنوعة باستخدام مجموعة من الحيوانات الأليفة المُحببة للكبار والصغار مثل القرود، الفيلة، الطيور، الكنغر، الزرافات.
تجربة الواقع الافتراضي إحدى أكثر التجارب الترفيهية تفضيلًا لزائري الحديقة حيثُ يمنحهم فرصة لمعايشة تجربة التواجد داخل الحدائق الشاسعة فعليًا، ليتكنوا من اكتشاف الطبيعة والحيوانات من حولهم، كما تتيح لهم فرصة للتعرف على الحيوانات المهددة بالانقراض وكيفية حمايتها.
العروض الحية تُقدم العروض الحية بواسطة مجموعة من الفرق الاستعراضية المحترفة، والتي يرتدي أفرادها ملابس مماثلة لأشكال الحيوانات والقيام بعروض ترفيهية متضمنةً الرقص والموسيقى والحركات، مما يُضفي أجواء من البهجة للزوار.
التجارب الجديدة تُقدم حديقة حيوان الريَاض العديد من التجارب الجديدة مثل: تجربة إطعام الزرافة، تجربة إطعام الفيل، تجربة الأسد الأبيض، تجربة إطعام الكنغر، تجربة الدببة، تجربة بيت قرد البونقو.
التنزه في المساحات الخضراء تمتد حديقَة حيوان الريَاض على مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء والتي تزيد عن 55 كيلومتر مربع، ويُمكن التنزه حولها للاستمتاع برؤية الطبيعة الخضراء المتناغمة ما بين الأشجار والنباتات.
مناطق حديقة حيوَان الريَاض تتضمن حديقة حيوان الرياض العديد من المناطق ذات الأجواء الترفيهية المميزة، ومنها ما يلي:

  • بيت السلاحف: منطقة مخصصة لكافة أنواع السلاحف، كما يُمكن التعامل معها عن قرب وإطعامها.
  • انشاتد فوريست: تتضمن مجموعة من الحيوانات المميزة مثل الزرافات، والغزلان وحيوانات اللاما، والتي يُمكن التصوير معها وتقديم الطعام إليها.
  • وايلد ادفينشرز: منطقة المغامرات البرية والتي يقطن بها حيوانات الفيل الإفريقي الضخم، الأسد الأبيض، وغيرها من الحيوانات المفترسة.
  • الملز باي: يقع داخلها حيوانات الكنغر، والنعام، والقطط البرية، الجاغوار، النمور العربية، وكذلك طيور اليوم والفلامنجو.
  • آيب سكيب: منطقة مخصصة للقرود بكافة أنواعها بدايةً من الشامبنزي وحتى قرود البونجو المميزة بلونها البرتقالي الفريد.
  • ذا سوامب: تتضمن المنطقة حيوانات البحيرات المفترسة مثل التماسيح لمتنح الزائرين تجربة حماسية غير مسبوقة.
مطاعم الرياض ذوو هناك مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات داخل حديقَة حيوَان الريَاض، والتي تُقدم مختلف أنواع الوجبات السريعة المُرضية لكافة الأذواق للكبار والصغار.
السينما التفاعلية
يستمتع الزائرون في جلسات السينما التفاعلية بمجموعة من العروض الترفيهية التعليمية حول حياة الحيوانات وطبيعتها الفطرية، وذلك بالجلوس على كراسيّ متحركة مخصصة لذلك وباستخدام نظارات تتيح الرؤية ثلاثية الأبعاد.
مناطق ألعاب الأطفال تتضمن حَديقة حيوَان الريَاض العديد من المناطق المخصصة للأطفال، والتي تتضمن العديد من وسائل الترفية الآمنة لصغار السن، والألعاب التي تمنحهم أجواءً من المرح والسعادة.
تقديم الطعام للحيوانات توفر الحديقة لزائريها تجربة تقديم الطعام للحيوانات، وذلك عبر شراء الأطعمة المخصصة لكل حيوان من المتاجر المحددة بداخلها،وهي تجربة مرحة خاصةً لصغار السن. ث
شراء الهدايا التذكارية يوجد داخل الحديقة مجموعة من المتاجر المخصصة لبيع الهدايا التذكارية المميزة والتي يُمكن للزائرين الاحتفاظ بها لتذكرتهم بتجربتهم المميزة أو منحها للأصدقاء والعائلة.

جدول حديقة الحيوان الرياض

عنوان حديقة الحيوان الرياض

تقع حديقة حيوان الريَاض في حيّ الملز بالعاصمة السعودية الريَاض، وتحديداً في شارع مصعب بن عمير المتفرع من شارع الأحساء، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً عبر خرائط جوجل “من هنا“.

أوقات دوام حديقة حيوان الرياض

تعمل الحديقَة في أوقات دوام محددة وهي على النحو الآتي:

  • على مدار الأسبوع من السبت إلى الخميس: بدايةً من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.
  • يوم الجمعة: يبدأ فيه العمل من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساءً.

رقم حديقة الحيوان الرياض وطرق التواصل

يُمكن التواصل هاتفيًا مع حديقة حيوان الرياض عبر الرقم المجاني المختصر 19914، أو م ن خلال إحدى الوسائل التالية:

  • الموقع الإلكتروني لحديقَة حيوَان الريَاض: “من هنا“.
  • حساب حديقَة حيوَان الريَاض على انستقرام:من هنا“.
  • حساب حديقَة حيوَان الريَاض على إكس “تويتر سابقًا”: “من هنا“.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]riyadhseason.com/ar-SAحديقة الحيوانات بالرياض2024-09-18

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *