شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب 2024 ومن يستفيد منه

شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب 2024 ومن يستفيد منه
كم مدة القبول في تمهير

شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب 2024 ومن يستفيد منه ومن خدماته بعد التسجيل فيه، وهو أحد برامج التدريب التابعة للبوابة الوطنية للعمل “طاقات”، والذي يوفر التدريب المباشر على رأس العمل في القطاع الحكومي والشركات المتميزة في القطاع الخاص، ويعرض موقع المرجع السعودي شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب.

شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب

فيما يلي شروط التسجيل في برنامج تمهير بوابة طاقات للتدريب:

  • ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى، أو أن يكون حاصلاً على شهادة الدبلوم في أحد المجالات الفنية أو الصحية أو الإدارية.
  • أن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة.
  • أن يكون المتقدم غير ملتحق بأي عمل حالياً.
  • ألا يصنف المتقدم كمستفيد من البرنامج سابقاً.

مزايا تمهير

من يستفيد من تمهير طاقات

يستفيد من برنامج تمهير طاقات كل من حديثي التخرج السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية أو الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الـ 6 الأخيرة، كما تستفيد المنشآت التي ستدرب الكوادر من حيث إمكانية توظيف هذه الكوادر بعد الانتهاء من الفترة التدريبية، والاستفادة منهم خلال فترة تدريبهم في تشغيل المنشأة جنياً إلى جنب مع كوادرها.

الية الدعم في تمهير طاقات

لا تقتصر فائدة برنامج تمهير طاقات بالتدريب على رأس العمل، بل يحصل المتدربون أيضاً على دعم مادي شهري يبلغ 3000 ريال سعودي للمتدربين من حملة البكالوريوس فأعلى، ودعم يبلغ 2000 ريال سعودي شهرياً للمتدرب لحملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، ويساهم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدفع هذه المبالغ للمتدربين، كما يمكن للمنشأة تقديم مكافأة إضافية للمتدرب دون أن تؤثر على المكافأة الشهرية التي يتلقاها من صندوق تنمية الموارد البشرية، ويتم إضافتها من خلال الإعلان التدريبي عند طرحه من خلال البوابة الوطنية للعمل “طاقات”.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تم عرض شروط التسجيل في تمهير طاقات للتدريب 2024 ومن يستفيد منه، وآلية الدعم المقدم للخريجين المتدربين من خلال البرنامج وقيمة الدعم الشهري المقدم لهم.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]eservices.taqat.saتفاصيل البرنامج2024-01-13

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *