ماذا يحدث عند عدم سداد أقساط تابي ؟ هل تابي يسحب تلقائي؟

ماذا يحدث عند عدم سداد أقساط تابي ؟ هل تابي يسحب تلقائي؟
ماذا يحدث عند عدم سداد تابي

ماذا يحدث عند عدم سداد أقساط تابي ؟ هل تابي يسحب تلقائي حيثُ توفر تَابي لعملائها إمكانية الشراء الفوريّ للعديد من المنتجات إلكترونياً، مع سداد دفعة ماليّة أولية ثم تقسيط المبلغ المتبقي على أربع دفعات ماليّة مُستحقة شهرياً، وفي الآتي يوضّح موقع المرجع السعودي غرامة التأخير عن سداد أقساط تابيّ في موعدها.

ماذا يحدث عند عدم سداد تابي

في حالة التأخر عن سداد أقساط تابيّ الشهرية في مواعيدها المحددة، فإنه يُفْرَض رسوم مالية تُضَاف إلى إجمالي المبلغ مُستحق الدفع على العميّل، والتي تحتسب قيمتها على النحو التالي: [مرجع: 1]

  • خمسة وعشرون ريال سعودياً في حالة التأخر عن موعد السداد المُحدد فورياً.
  • خمسة وعشرون ريال سعودياً إضافيّة، في حالة عدم دفع قيمة القسط المستحق بعد مرور 14 يوماً من تاريخ استحقاق الدفع، أي غرامة التأخير عن السداد 14 يوماً من تاريخ الاستحقاق هي 50 ريال سعودياً.
  • خمسة وعشرون ريال إضافيّة أخرى، في حالة عدم دفع قيمة القسط الشهريّ المستحق بعد مرور 28 يوماً من تاريخ استحقاق الدفع، أي غرامة التأخير عن السداد 28 يوماً من تاريخ الاستحقاق هي 75 ريال سعودياً.ماذا يحدث عند عدم سداد تابي

اقرأ أيضًا: شروط تابي للتقسيط السعودية

هل تابي يسحب تلقائي

نعم، يخصم تابيّ قيمة القسط المالي المستحق شهرياً بمجرد توافر قيمة مالية كافية في البطاقة البنكيّة الخاصة بالعميّل، والتي سُجِّلَت بياناتها مُسبقاً ضمن بيانات طلب التسجيّل في خدمات الشركة، وفي حالة عدم توافر رصيد كاف في يوم استحقاق الدفع، فإنه تُضَاف غرامة فوريّة قدرها 25 ريال سعودياً، والتي تُضَاف على إجمالي المبلغ المُستحق للعميّل.

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً، فقد أُجِيب بشأن ماذا يحدث عند عدم سداد أقساط تابي ؟ هل تابي يسحب تلقائي؟ ، حيثُ يتيح تابى للعملاء سداد قيمة المشتريات على أربعة أقساط شهريّة دون إضافة رسوم أو فوائد شريطة الالتزام بمواعيد السداد تجنباً للغرامة المالية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]tabby.ai/ar-SAشركة تابي2024-09-22

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *