كم غرامة التخلف عن السفر في الخطوط السعودية 2024

كم غرامة التخلف عن السفر في الخطوط السعودية 2024
غرامة التخلف عن السفر الخطوط السعودية

كم غرامة التخلف عن السفر في الخطوط السعودية 2024 التي تقع على المسافرين الذين يتغيبون عن موعد رحلات الشركة، حيث تعمل الشركة على مواجهة هذه الظاهرة بفرض غَرامات على المسافرين، لذلك ونظرًا لأهمية هذا الأمر نوضح من خلال موقع المرجع السعودي قيمة الغَرامة، كما سنكشف عن كيفية إلغاء حجز الرحلة إلكترونيًا.

غرامة التخلف عن السفر الخطوط السعودية

تعمل الخطوط السعودية على استيفاء غَرامة في حالة التَخلف عن السَفر، وتطبق هذه الغرامة على درجات الرحلات، الضيافة ورجال الأعمال والدرجة الأولى، وجاءت هذه الغَرامة للحد من ظاهرة تخلف الركاب عن موعد الرحلات المقررة مع الشركة، لذا كان لا بد على الشركة تحذير المسافرين الذين يتخلفون عن الرحلات عند طلب استرجاع قيمة التذكرة بعد التَخلف.

كم غرامة التخلف عن السفر الخطوط السعودية

تبلغ قيمة غَرامة التَخلف عن السَفر في الخُطوط السعودية 50% من قيمة الكوبون غير المستخدم، وتطبق هذه الغرامة على جميع فئات المسافرين ما عدا الأطفال الرضع، حيث إنه من المسموح تغيب هذه الفئة من المسافرين دون فرض أي غَرامة، وبعد التَخلف عن موعد السَفر يجب إتمام الإجراءات لسداد الرسوم، واسترجاع قيمة التذكرة المتبقية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات أيضًا:

بذلك نصل لختام مقال كمّ غَرامة التَخلف عن السفر في الخطوط السعودية 2024 وقد كشفنا عن قيمة الغَرامة التي تفرضها الشركة على المتخلفين عن السَفر، وكذلك عرضنا كيفية إلغاء الحجز إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *