تجربتي في طلب مساعدة مع الديوان الملكي السعودي

تجربتي في طلب مساعدة مع الديوان الملكي السعودي
تجربتي مع الديوان الملكي

تجربتي في طلب مساعدة مع الديوان الملكي السعودي الذي يُقدم العديد من المساعدات المالية والعينية، لأبناء الشعب السعودي من الفئات الأكثر احتياجًا والتي يحددها المكتب التنفيذي لخادم الحرمين الشريفين، وعبر موقع المرجع السعودي سيتم ذكر مجموعة من تجارب المواطنين الذين استفادوا وتواصلوا مع الديوان الملكي.

تجربتي مع الديوان الملكي

فيما يلي يتم سرد مجموعة من تجارب وآراء المواطنين الذين تلقوا المساعدات العينية والمالية، من المكتب التنفيذي لخادم الحرمين الشريفين ممن استوفوا جميع الشروط، وفيما يلي أبرز التجارب:

التجربة الأولى مع الديوان الملكي

والتي تنقل تجربة أحد التُجار الذي تعرض لخداع من شريكه، ونصها كالتالي:

كنت أعمل بتجارة متعلقات أجهزة الكمبيوتر، وعندي أحد المتاجر الخاصة بي التي كان يشاركني بها أحد الأشخاص، وفي يوم ما احتدم بيننا بعض الخلافات فرحل، ولكني تفاجأت به قد زيف بعض الأوراق التي تنفي شراكتنا وتؤكد امتلاكه للمتجر، الشرطة لم تستطع إثبات كذبه وزيفه، واستطاع أن يستحوذ على المتجر، نصحني أحد الأصدقاء أن أتواصل مع الديوان الملكي، وعرض الأمر عليهم، وبالفعل قمت بذلك وأرفقت مع الشكوى العقود التي تثبت ملكيتي الجزئية للمتجر، أجابني الديوان بكل رقي وعملية في أنهم سينظرون في الأمر ويبتون فيه، لم يمض شهر حتى تم القبض على شريكي، واستردادي لحقي مع توقيع عقوبة عليه.

التجربة الثانية مع الديوان الملكي

التي تنقل تجربة أسرة سعودية تعرضت لضائقة مالية، ونصها كالتالي:

تعرضت أسرتي لصعوبات مالية كبيرة، وذلك بسبب ديون متراكمة ودراسة إخواني، فقررت التواصل مع الديوان الملكي وتقديم طلب للحصول على دعم مادي لتسديد الدين، وبالفعل استجابوا بسرعة وساعدونا نسدد الدين ورجعنا استقرينا بفضل الله ومن ثمّ الديوان الملكي.

التجربة الثالثة مع الديوان الملكي

التي تنقل تجربة أحد المواطنين مع الديوان في تلقي الدعم الصحي الطارئ، ونصها كالتالي:

تعرضت جدتي لحادث صحي طارئ، وكانت بحاجة إلى عملية جراحية مكلفة، وتمكنت العائلة من التواصل مع الديوان الملكي، وساعدوا في تغطية تكاليف العلاج والجراحة بشكل كبير، والحمدلله الحين جدتي بصحة وعافية.

التجربة الرابعة مع الديوان الملكي

التي تنقل تجربة أحد المستفيدين من المساعدات الدراسية التي يقدمها المكتب التنفيذي لخادم الحرمين، ونصها كالتالي:

قمت بالتوجه إلى مكتب الديوان الملكي المحلي لتقديم طلب للحصول على منحة دراسية، وكنت خائف من قبول الطلب بسبب المنافسة الشديدة، ولكن تم استقبالي بكرم واهتمام، وبعد فترة وجيزة، تم الإعلان عن قبول طلبي ومنحتي منحة دراسية تغطي تكاليف دراستي الجامعية.

التجربة الخامسة مع الديوان الملكي

يعرض خلالها أحد المتعثرين عن سداد القروض تجربته الخاصة مع الديوان ونصها كالتالي:

كنت متعثرًا بعض الشيء في سداد أحد القروض الخاصة بعملي، وسمعت في أحد الأيام من مجموعة من الأصدقاء أن الديوان الملكي يقوم بتقديم المساعدة، لم يقتصر الأمر على مساعدة مالية بل جميع أنواع المساعدات الممكنة، بعد بحث ودراسة توصلت إلى طريقة إرسال برقية للديوان الملكي، سارت الأمور عكس المتوقع فقد كنت أظن أن الأمر سيستغرق سنين بسبب كثرة المتقدمين، لكن الأمر انتهى في أقرب وقت استطاعت فيه الهيئة مساعدتي.

تجربتي مع الديوان الملكي

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

وبختام مقال تجربتي في طلب مساعدة مع الديوان الملكي السعودي، الذي تم ذكر مجموعة من تجارب المواطنين السعوديين مع الديوان الملكي، كما تم ذكر خطوات الاستعلام عن المعاملات مع الديوان، وبالنهاية تم توضيح كم يستغرق رد الديوان الملكي.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]outage.royalcourt.gov.saالديوان الملكي السعودي2023-11-15

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *