هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن
هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن الذي يقدم الدعم المادي بشكل شهري إلى الأفراد المستقلين والأسر ذات الدخل الشهري المنخفض بما يساعدهم على ظروف الحياة، لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بتوضيح هل السِجل التِجاري يؤثر على حِساب المواطن.

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

كلا إن السجل التجاري لا يؤثر على حساب المواطن بشرط الإفصاح عن قيمة الدخل الذي يأتي عن طريق هذا السجل وذلك بحسب ما تم توضيحه من قبل إدارة برنامج حساب المواطن وذلك سواء أكان هذا السجل التجاري للمستفيد الرئيسي من البرنامج أو لأحد التابعين له، حيث يمكن الحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن بشرط عدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع المحدد من قبل إدارة برنامج حساب المواطن. [1]

اقرأ أيضًا: ما هي شروط حساب المواطن للمتزوج

ماهي عقوبة عدم الافصاح عن دخل سجل تجاري في حساب المواطن

إن عقوبة عدم الافصاح عن دخل سجل تجاري في حساب المواطن هي ايقاف الدعم عن المستفيد الأساسي وحرمانه من الدعم لمدة لا تزيد عن عامين أو استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق أو كلتا العقوبتين وذلك للمواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن والذين يملكون سجلًا تجاريًا دون الافصاح عنه عند التسجيل في البرنامج.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات المقترحة التالية:

وبها؛ يكون قد تم توضيح هل السِجل التِجاري يؤثِر على حسَاب المُواطن وكذلك عقوبة عدم الافصاح عن دخل سجل تجاري في حساب المواطن.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]Portal.ca.gov.saحساب المواطن2023-12-17

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *