نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية pdf و word

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية pdf و word
نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية

صيغة نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية pdf و word للتحميل والطباعة، حيثُ يُشار إلى نموذَج طَلب التنَازل عن السجْل التجاريّ بكونه إقرارًا رسميًا من صاحب إحدى المنشآت التجاريّة بالتنَازل عنها قانونيًا بصفة دائمة في مُقابل الحصول على مبلغ ماليّ مُحدد في عقد البيع، وذلك بما يضمن حقوق المُشتريّ قانونيًا وأدبيًا في الحصول على المنشأة التجارية المُسجلة بوزارة التجارة السعوديّة، ويُرفق موقع المرجع السعودي في الآتي صيغة النموذج تفصيلًا.

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية

طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ يتضمن  مجموعة من البيانات الأساسية واجبة الذكر حتى يكون رسميًا ومقبولًا في الجهات الحكوميّة، وتتضمن تلك البيانات ما يلي: [1]

  • يوم وتاريخ تحرير نموذَج طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ.
  • بيانات الطرف الأول “البائع أو صاحب المنشأة التجاريّة”، وذلك بما يتضمن الاسم ـ رقم الهوية ـ الجنسية.
  • بيانات المنشأة التجارية المُتنازل عنها “اسم المنشأة ـ رقم السجل التجاريّ ـ عنوان المنشأة،…”.
  • بيانات الطرف الثاني “المشتريّ”، ، وذلك بما يتضمن الاسم ـ رقم الهوية ـ الجنسية.
  • المبلغ المالي المتفق عليه في عملية البيع، وآلية الدفع “نقدًا أم بالتقسيط”.

صيغة نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية

في الآتي صيغة نموذَج طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ مقترحة:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المُوقر رئيس مكتب السجل التجاريّ ……………. الواقع بمنطقة ………، تحية طيبة، وبعد.

نود أن نُحيط سيادتكم علمًا بأنه في يوم/……. المُسجل بتاريخ …/…./….. هجريًا، الموافق …/…./…… ميلاديًا، قد تم إتمام بيع المنشأة التجارية المُسجلة باسم ……..، والتي تعود ملكيتها إلى السيد المواطن/……………….. صاحب الهوية الوطنية رقم/………….، والمُقيم في منطقة/…………، وذلك تحت رقم السجل التجاريّ ………………….، وذلك السيد المُقيم/……………….. صاحب رقم الإقامة/………….، والمُقيم في منطقة/…………، بموجب عقد بيع رسميّ مُصدق عليه من البائع في مقابل الحصول على مبلغ مالي قدره ……………….. لإتمام عمليه البيع، وقد تم بالفعل دفع نصف المبلغ بقيمة …… فقط لا غير في أثناء إبرام التعاقد، وقد تم الاتفاق على سداد المبلغ المالي المتبقي من القيمة الإجمالية للبيع بعد مرور خمسة وأربعين يومًا من تاريخ إخطار المؤسسة العامة للضرائب بعملية البيع، وذلك في تاريخ …../……/…….

ويُشار إلى أنه يحق للطرف الأول بأن يحتفظ بحقوق الامتياز المقررة له عبر القوانين الرسميّة لعمليات البيع والشراء في المملكة العربية السعودية، وذلك حتى يتم الانتهاء بشكل تام من سداد قيمة المنشأة بالكامل وإثبات ذلك بالقيد القانوني.

ملحوظة: قد تم إرفاق بعض المُستندات ذات الصلة مثل عقد الإيجار الخاص بالمنشأة والكائن في منطقة ….. مع إخطار السيد صاحب العقار الذي تتواجد به المنشأة بهذا الأمر وهو السيد/……………….، وكذلك إرفاق صورة من ترخيص الغرفة التجارية بالموافقة على ممارسة النشاط التجاريّ الموضح.

ونُقدم إليكم هذا الطلب للتكرم بالموافقة على هذا الطلب لنقل ملكية السجل التجاريّ إلى الطرف الثاني، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.

اسم مُقدم الطلب/…………………..

العنوان/…………………………

رقم الهوية ــ الإقامة/………………………………

رقم الجوال/……………………..

التوقيع/………………………………….

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية pdf

يُقدم نموذَج طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ إلى مكتب السجل التجاريّ الواقع به المنشأة المُراد التنازل عنها بعد تعبئة بياناته الأساسيّة، ويُمكن تحميل النَموذج بصيغة ملف بي دي إف للطباعة “من هنا” مباشرةً.

نموذج طلب تنازل عن سجل تجاري ورخصة بلدية word

يُمكن تحميّل نموذَج طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ قابل للتعديل والطباعة “من هنا” مباشرةً، حيثُ يستلزم الأمر تعبئة البيانات الأساسية لطرفيّ عملية البيع قبل تقديمه إلى الجهات المختصة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي الختام فقد تم إرفاق نموذَج طَلب التنازل عن السجْل التجاريّ مع إيضاح أبرز البيانات المطلوبة به، وطريقة صياغته قانونيًا ولغويًا على نحو صحيح.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]mc.gov.saوزارة التجارة2024-01-02

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *