هل الغياب بعذر يؤثر على النقل الخارجي للمعلم أم لا

هل الغياب بعذر يؤثر على النقل الخارجي للمعلم أم لا
هل الغياب بعذر يؤثر على النقل الخارجي

هل الغياب بعذر يؤثر على النقل الخارجي للمعلم أم لا وذلك بحسب القواعد الناظمة لعملية النَقل الخَارجي للمعلمين في المملكة والتي تم تحديدها نن قبل وزارة التعليم، لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بتوضيح هل الغيْاب بعُذر يؤثِر على النقْل الخارجِي للمعَلم أم لا.

هل الغياب بعذر يؤثر على النقل الخارجي للمعلم أم لا

نعم يؤثر الغِياب بعذْر على النَقل الخارِجي للمعَلم، حيث يتم احتساب المعدل الموزون أو عدد النقط التي يمتلكها المعلم وفق مجموعة من الشروط والضوابط المحددة ومنها عدد أيام غِياب المعلم بعذر عن الدوام، حيث يتم حسم نقطة من أصل 30 نقطة عن كل يوم غيَاب، الجدير بالذكر أنه عند التقديم على النقْل الخارجِي يمكن للمعلم أن يقوم بإدخال عشرون رغبة وترتيب هذه الرغبات بالشكل الذي يريده. [1]

اقرأ أيضًا: رابط التقديم على النقل الخارجي للمعلمين

هل الغياب بدون عذر يؤثر على النقل الخارجي للمعلم

نعم إن الغِياب بدون عُذر يؤثِر على النَقل الخارجي للمُعلم حيث يتم خصم نقطة من المعدل الموزون الخاص بالمعلم والمستخدم في مفاضلة النقل عن كل يوم غياب بدون عذر، وفي حال تجاوزت عدد أيام الغِياب بدون عُذر خمسة عشرة يومًا فلا يحق للمُعلم عندها التقديم على النقْل الخَارجي ويتوجب عليه الانتظار لفترة النقل التالية للدخول في مفاضلة النقل الخارجي في حال استيفائه للشروط المطلوبة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات المقترحة التالية:

وبها؛ يكون قد تم توضيح هل الغيَاب بِعذر يؤثِر على النَقل الخارجِي للمعَلم أم لا وكذلك تم ذكر الإجابة على سؤال هل الغِياب بدون عذْر يُؤثر على النَقل الخَارجي للمعلمِين.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]Twitter.comوزارة التعليم2024-03-08

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *