هل يمكن سداد المخالفات المرورية بالتقسيط في السعودية أم لا

هل يمكن سداد المخالفات المرورية بالتقسيط في السعودية أم لا
سداد المخالفات المرورية بالتقسيط

هل يمكن سداد المخالفات المرورية بالتقسيط في السعودية أم لا وهل يمكن تسديد كل مخالفة على حدة، أم أنه يجب سَداد المُخالفات المُرورية مجتمعة، حيث نظمت الإدارة العامة للمرور كافة الأحكام المتعلقة بسداد هذا النوع من المخالفات، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال إمكانية تسديد المُخالفات المُرورية بالتَقسيط.

سداد المخالفات المرورية بالتقسيط

إن سَداد المُخالفات المُرورية بالتَقسيط هو تجزئة المخالفة المُرورية، بحيث يتم دفع جزء من المخالفة، وبعد وقت يتم تسديد الجزء المتبقي منها، وهو نظام متبع في العديد من الدول، ويهدف إلى تخفيف عبء المخالفات على المواطنين، وتيسير دفعها.

هل يمكن سداد المخالفات المرورية بالتقسيط ام لا

أوضحت إدارة المرور السعودية أنه لا يمكن سَداد المُخالفات المُرورية بالتَقسيط، وإنما يمكن للمخالفين تسديد كل مُخالفة على حدة في حال وجود أكثر من مخالفة مرورية على الشخص، ويتم تسديد المخالفة المرورية من خلال المنصة الوطنية للمخالفات عبر خدمة سداد، أو عن طريق بنك الراجحي والأهلي.

رابط سداد المخالفات المرورية عبر المنصة الوطنية للمخالفات

يمكن سَداد المُخالفات المُرورية عبر المنصة الوطنية للمخالفات من خلال الرابط التالي saudiplatform.com، والنقر على الرابط المدرج، حيث يتم الانتقال مباشرةً إلى صفحة الخدمة في ايفاء، ومن ثم تحديد المخالفة المراد سدادها، والنقر على دفع، بحيث يتم إرسال رسالة على هاتف المستخدم، تتضمن تأكيد السداد.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال هل يمكن سَداد المُخالفات المُرورية بالتَقسيط في السعودية أم لا، والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بتقسيط تلك المُخالفات.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comالمرور السعودي 2024-01-27

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *