استكر الفحص الدوري الجديد 1446

استكر الفحص الدوري الجديد 1446
استكر الفحص الدوري الجديد

استكر الفحص الدوري الجديد 1446 الذي يصدر بعد اجتياز السيارة لكافة الفحوصات بنجاح، حيث يشمل الفحص كافة أجزاء السيارة، كالميكانيك، والزجاج، والإنارة، والإطارات، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال شكل استكر الفَحص الدَوري الجَديد، كما سيتم التعرف على الزامية وضعه بالتفصيل.

استكر الفحص الدوري الجديد

إن اسْتكر الفَحص الدَوري هو ملصق يتم وضعه على الزجاج الأمامي للسيارة التي اجتازت الفَحص الدَوري بنجاح، ويتم وضعه في هذا المكان من أجل تسهيل رؤيته من قبل شرطة المرور، وبالتالي فإنه بمجرد رؤية هذا الملصق فإن الشرطي لايطلب شهادة الفَحص الدَوري، باعتبار عدم إجراء هذا الفَحص سنويًا يعد مخالفة لأنظمة السير في المملكة العربية السعودية.

هل يجب وضع ملصق الفحص الدوري

حسب النظام السائد في السعودية تلزم كافة المركبات بوضع ملصق الفَحص الدَوري على الزجاج الأمامي بعد اجتياز هذا الفَحص، وفي حال تلف الملصق الموجود على السيارة، يمكن الحصول على ملصق فحص بدل تالف يسري خلال مدة صلاحية الفَحص المتبقية، إذ تبلغ رسوم إصداره 50 ريال سعودي.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال استكر الفحص الدوري الجديد 1446، والذي تم التعرف من خلاله على أهم شكل الملصق المتبع في عام 1446 هجري بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *