كم مخالفة عدم اجراء الفحص الدوري في السعودية

كم مخالفة عدم اجراء الفحص الدوري في السعودية
كم مخالفة الفحص الدوري

كم مخالفة عدم اجراء الفحص الدوري في السعودية والذي يتطلب إجرائه بعد تصريح السير بثلاثة أعوام للسيارات الخاصة وعامين للسيارات العامة، ومن ثم إجرائه بشكل سنوي، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال قيمة مُخالفة عَدم إجراء هذا الفَحص، ومتى ينزل بالتفصيل.

كم مخالفة الفحص الدوري

إن مُخالفة الفَحص الدَوري للسياراة في السعودية هي فرض غرامة مالية مقدارها من 150 ريال سعودي حد أدنى، وحتى 300 ريال سعودي حد أقصى، حيث وضعت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية عدم إجراء الفَحص الدَوري ضمن قائمة المخالفات المرورية التي تستوجب العقاب ودفع الغرامة، وذلك ضمن لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية.

متى تنزل مخالفة الفحص الدوري

تنزل مُخالفة الفَحص الدَوري بعد 15 يوماً من تاريخ انتهاء الفَحص الدَوري الأخير للسيارة،  إذ يتم بعد إجراء الفَحص لصق ملصق الفَحص الدَوري على الواجهة الأمامية، وهو يبين تاريخ انتهاء هذا الفحص، كما ترسل بيانات الفَحص إلى منصة ابشر الإلكترونية، وبالتالي فإن إنتهاء صلاحيته يظهر بشكل إلكتروني في بيانات السيارة، وعليه يبادر صاحب المركبة إلى إجراء الفَحص الدَوري مباشرةً.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال كم مخالفة عدم اجراء الفحص الدوري في السعودية، والذي تم التعرف من خلاله على قيمة هذه غرامة هذه المخالفة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comالمرور السعودي 2024-02-03

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *