أجدد أفكار لوك يوم التاسيس السعودي للرجال والنساء 2024 راقية

أجدد أفكار لوك يوم التاسيس السعودي للرجال والنساء 2024 راقية
لوك يوم التاسيس

أجدد أفكار لوك يوم التاسيس السعودي للرجال والنساء 2024 راقية وتحاكي ذكرى وتراث المملكة العربية السعودية زمن التأسيْس وأيام الدولة السعودية الأولى والثانية، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال قائمة بلوك يَوم التَأسيس السعودي للرجال والنساء والأطفال بالتفصيل.

لوك يوم التاسيس

يعد لوْك يَوم التَأسيس السُعودي من الطقوس الأساسية التي تقام بمناسبة الأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية ولا سيما عيد التأسيسِ، إذ تتم إقامة عروض أزياء يَوم التَأسيس ضمن الفعاليات المتنوعة، والتي يتم فيها عرض لْوك مواطني المناطق السعودية زمن التأسيْس، وفيما يلي أجمل لْوك يَوم التَأسيس للرجال والنساء والأولاد والبنات:

لوك يوم التاسيس رجال

يتعدد لوك التَأسيس الخاص بالرجال حسب المنطقة، فلوك الرجال أيام الدولة السعودية الأولى في المنطقة الوسطى يختلف عن باقي المناطق، وكذلك الشرقية والغربية والشمالية، وبشكل عام يتألف لبس الرجال من البشت والغترة وعقال زري، وزبون، وفي بعض المناطق عقال مقصب، وغترة، وبشت، وثوب مرودن، وهناك أيضًا اللوك المُألف من عقال، وغترة، وثوب مرودن، وبشت.

لوْك يَوم التأسيس

لوْك يَوم التأسيس

لوْك يَوم التأسيس

لوك يوم التاسيس نساء

يتميز لوك النساء بيوم التَأسيس بتعدده وأناقته، ويصنع زي التَأسيس للنساء من أجود أنواع الأقمشة، كما يتمثل لبس يَوم التَأسيس للنساء في الشيلة، والثوب ولاسيما زي المنطقة الوسطى، كما هناك اللْوك الذي يضم أكمام من الترتر الملون، وثوب تور تحته دراعة وفيه تخراصة زري، إضافة إلى لوْك آخر تتميز به نساء المنطقة الغربية وهو محرمة ومدورة، وثوب داير ومنثور، وزبون.

لوْك يَوم التأسيس

لوْك يَوم التأسيس

لوك يوم التاسيس اولاد

كما الرجال والنساء، يختلف لْوك الأولاد باختلاف المنطقة، فلوك الأولاد في المنطقة الوسطى يتألف من عقال وطاقية زري، وغترة، وثوب مرودن، وجوخة، بينما لوْك المنطقة الشرقية للأولاد يتألف من عقال، وغترة، وصديرية، وثوب، وفي المنطقة الغربية من عقال، وغترة، وبشت، وثوب.

لوْك يَوم التأسيس

لوك يوم التاسيس

لوك يوم التاسيس بنات

يعد لوْك الفتيات من أكثر ما يميز أزياء يَوم التَأسيس، نظرًا للتنوع الكبير فيه، ويتألف زي الفتيات من قبع ومقطع أو دراعة، وكذلك يوجد لْوك آخر مؤلف من بخنق ودراعة، وأيضًا لوْك يضم شيلة، وثوب، ومبقر، فضلًا عن اللوك المؤلف من طفشة، وثوب مكلف، وهو ما يميز لْوك البنات في المنطقة الجنوبية.

لوك يوم التاسيس

لوك يوم التاسيس

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال أجدد أفكار لوك يوم التاسيس السعودي للرجال والنساء 2024 راقية، والذي تم التعرف من خلاله على أجمل اللوكات الملائمة لتلك المناسبة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *