ما هو برنامج رقمن وما هي مميزاته وطرق الربح منه 20224

ما هو برنامج رقمن وما هي مميزاته وطرق الربح منه 20224
ما هو برنامج رقمن

ما هو برنامج رقمن وما هي مميزاته وطرق الربح منه 20224 والذي تم إطلاقه تماشيًا مع رؤية المملكة للتحول الإلكترونيّ الكامل في كافة القطاعات بحلول عام 2030م وفي الآتي يُرفق موقع المرجع السعودي المزيد من التفاصيّل بشأن برنَامج رَقمن ومشروعاته وكيفية تحقيق الربَح من خلاله.

ما هو برنامج رقمن

برنامج رَقمن هو تطبيق حكوميّ أطلقته وزارة العَدل السعوديّة لدعم التحول الرقميّ في كافة المجالات، وهو تطبيق موثوق لأداء العديد من الخدمات مع إتاحة فرص للربَح الماليّ. [1]

ما هو برنامج رقمن

أهداف برنامج رقمن

تتمثل أهداف إطلاق برنَامج أو تطبيق رقمن في الآتي:

  • توفير مجموعة من البرامج والحلول الاستراتيجية الفعالة في دفع عجلة الازدهار والتقدم في البلاد.
  • المساعدة في عمليات الإندماج الشامل للتطورات التقنيّة المتسارعة في العالم.
  • السعي لإقامة علاجات وتحالفات وطيدة وبناءه مع كافة الأفراد والمؤسسات ذات الصلة سواء كانت حكوميّة أو خاصة، أو منظمات خيرية أو أهليّة.
  • تنفيذ مجموعة من المبادرات النوعية المتميزة بما يخدم كافة الأطراف، وهي جمعيّة ذاتيّة التمويل في المقام الأول، حيثُ يسهم أعضائها في توفير رأس مالها بشكل أساسي.

اقرأ أيضًا: رابط منصة زد تسجيل الدخول

مشروعات برنامج رقمن

أسهم برنَامج رَقمن بالفعل في تنفيذ مجموعة من المشروعات الرقميّة الرائدة، والتي تتضمن ما يلي:

المشروع التفاصيل
مشروع السياحة الرقميّة (فضاءات) برنامج يستهدف إجراء مسؤولي تقنية المعلومات لجولات ورحلات ميدانية لزيارة كبرى المؤسسات في مجال تقنية المعلومات والتحول الرقميّ للاستفادة من خبراتهم.
منصة براعة تستهدف منصة براعة إقامة قناة إلكترونية داعمة ماليًا لأصحاب المشروعات التجاريّة الناشئة أو الرائدة للمساعدة في تنفيذ مشروعاتهم مقابل الحصول على خصم أو سعر منخفض.
المؤتمر العالمي للتحول الرقمي يستهدف المؤتمر الإشراف على وتنفيذ مؤتمر علميّ عالميّ لطرح ومناقشة أبرز المستجدات في مجال التحوّل الرقميّ، وذلك عبر كوادر مختصة من كافة دول العالم.
صندوق الرقمنة الشاملة مبادرة تستهدف تكوين صندوق نقديّ بإسهام الجهات ذات العلاقة، لاستخدام تلك الأموال في تنفيذ مشروعات التحول الرقميّ للأفراد أو الجهات الأكثر استحقاقًا، أو تنفيذ برامج توعوية تثقيفية لإفادة المجتمع كاملاً خاصةً المناطق الأقل نموًا وتعليمًا.
مبادرة ود السعودية مبادرة نسائية بالمقام الأول وتعني women in Digital، وتستهدف عرض الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية في مختلف المجالات.
المتحف الرقميّ (ديوم) مركز تعليمي ترفيهي ذو مساحة ضخمة يتم من خلاله عرض أبرز الابتكارات في مجال تطوير تقنيات المعلومات بأسلوب شيّق، بالإضافة غلى كونه مقرًا لاستضافة كبرى الندوات والمعارض التقنية والرقميّة.
منصة مجالس منصة رقميّة نافعة ومفيدة لكافة المجتمعات التي تجتمع مع أعضائها بصفة دوريّة، وتستهدف توفير حلول تقنيّة للقاءات بدايةً من دعوة الأعضاء نهايّة إلى انتهائه.

مميزات برنامج رقمن

أطلقت الجمعيّة التعاونيّة للتحول الرقميّ في السعوديّة تطبيق رقَمن لإفادة أعضائها بالمزايا التالية: [2]

  • إمكانية الوصول إلى كافة المعلومات الشخصية لمستخدم البرنامج، وذلك بما يتضمن رقم الهوية، أو رقم رخصة القيادة وغيرها وتحديثها بسهولة.
  • إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية، بما في ذلك استعراض السجلات الصحيّة، والمواعيد الطبية، بالإضافة إلى حجز المواعيد في المراكز الطبيّة ومعرفة الخدمات الصحية المتوافرة.
  • إمكانية الوصول إلى الخدمات التعليمية، وذلك بما يشمل معلومات الطلاب ونتائج الاختبارات الدراسية والتقارير الأكاديمية، وكذلك تقديم طلبات الالتحاق بالكليات إلكترونيًا.
  • إتاحة العديد من الخدمات العامة، وذلك بما يتضمن طلب تصريح العمل، التسجيل في الانتخابات، الحصول على الصكوك العقارية وغيرها من الخدمات الحكوميّة إلكترونيًا.
  • إمكانية مشاركة كافة الشباب السعودي والفتيات من كافة المستويات من مهتميّ الشأن الرقميّ والتطور الرقميّ في التطبيق، وتقديم الربح إليهم وفقًا لمستوى عملهم من خلاله.

ما هو برنامج رقمن

اقرأ أيضًا: تطبيق رقمن هل هو حكومي ام لا

طرق الربح من برنامج رقمن

يُتيح برنَامج رَقمن لمُستفيديه الحصول على مقابل ماليّ جيد للغاية حال التسجيّل به والبدء في ممارسة مهام الأعمال الرقميّة، حيثُ يُمكن أن يصل الربح من البرنَامج إلى 5000 ريال سعوديّ شهريًا، ويزيد الربح بزيادة خبرات وكفاءة ومهارة الشخص، وذلك عبر التسجيّل في البرنامج بصفة “مُدخل بيانات” أو “مُعالج نصوص” أو غيرها من الخدمات.

وفي الختام فقد تم سرد الإجابة عن ما هو برنامج رقمن وما هي مميزاته وطرق الربح منه 20224 بما يدعم عملية التحول الرقميّ التام في شتى المجالات النافعة للمجتمع السعودي والعالم.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *