دوام القطاع الخاص في رمضان 1445 في السعودية كم ساعة

دوام القطاع الخاص في رمضان 1445 في السعودية كم ساعة
دوام القطاع الخاص في رمضان 

يتم تقليص دوام القطاع الخاص في رمضان للعاملين في المنشآت الخاصة في السعودية، وذلك بهدف تشجيع الموظف على أداء عمله دون التأثير على فريضة الصيام، ولذلك يبين موقع المرجع السعودي ساعات عمل القطاع الخاص في رمضان مع تحديد موعد بدء عطلة عيد الفطر للقطاع الخاص السعودي.

دوام القطاع الخاص في رمضان

تم تحديد دوام القطاع الخاص في شهر رمضان للعام 1445 في السعودية تبعاً لما تقتضيه طبيعة العمل في كل مؤسسة أو منشأة من منشآت القطاع الخاص على ألا تزيد عدد ساعات العمل للعامل عن 6 ساعات في اليوم أو 36 ساعة في حال اعتماد نظام العمل الأسبوعي، وذلك وفقاً لما حددته وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في قانون العمل السعودي. [1]

اوقات دوام البنوك في رمضان

متى تبدأ إجازة القطاع الخاص في عيد الفطر؟

لم يصدر قرار أو تعميم عن موعد بدء عطلة عيد الفطر السعيد للعاملين في القطاع الخاص السعودي للعام 1445/2024، إلا أن اللائحة القانونية نصت على اعتماد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص مدة 4 أيام بدءاً من اليوم التالي ليوم 29 من شهر رمضان، وبناءً عليه من المتوقع أن تبدأ إجازة القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء الموافق هجرياً 30 رمضان 1445 والواقع في التقويم الميلادي 10 نيسان 2024.

وبهذا يكون قد تم توضيح دوام القطاع الخاص في رمضان 1445 في السعودية كم ساعة، بالإضافة إلى بيان موعد بدء إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص السعودي للعام 1445/2024.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *