ماهي أنواع رخصة فال للوساطة العقارية والفرق بينها

ماهي أنواع رخصة فال للوساطة العقارية والفرق بينها
أنواع رخصة فال للوساطة العقارية

 أنواع رخصة فال للوساطة العقارية والفرق بينها في التيسيرات التي تمنحها للمُستفيد من الأفراد أو المنشآت لممارسة أنشطة التسويق العقاري والوسَاطة العقاريَة بصفة رسمية في المملكة، وفي الآتي يوضح موقع المرجع السعودي أبرز الأنوَاع وأوجه الاختلاف بينها.

أنواع رخصة فال للوساطة العقارية

يُدرج في الجَدول التالي أنوَاع رخصَة فَال الصادرة عن الهيئة العَامة للعقار لممارسة أنشطة الوسَاطة العقَارية للأفراد والمنشآت والفرَق بينهَا: [1]

م نَوع رخصَة فَال الجهة المُقدمة لخدمَات الرخصَة المزايا التي تمنحها الرخصَة لممارسة مهام التسويق العقاري والوسَاطة العقَارية
1 رخصَة فَال للوسَاطة والتسويَق العقاري الأفراد / المنشآت تسمح للأفراد والمنشآت بممارسة أنشطة الوساطة في إتمام الصفقات العارية والتسويق العقاري في المملكة.
2 رخصَة فَال لإدارة الأملاك المنشآت تمنح المنشآت أحقية توليّ الشؤون المالية والإدارية للعقار نيابةً عن الغيّر.
3 رخصَة فَال لإدارة المرافق المنشآت تمنح المنشآت أحقية توليّ مهام إدارة الشؤون الفنيّة للعقار نيابةً عن الغير.
4 رخصَة فَال لإدارة وتنظيم المزادات المنشآت تمنح المنشآت أحقيّة توليّ مهام عرض العقارات المختلفة لبيعها في المزادات العقارية التقليدية أو المزادات العقارية الإلكترونية.
5 رخصَة فَال للاستشارات والتحليل الفوري المنشآت / الأفراد تسمح للأفراد والمنشآت العقارية تقديم الاستشارات العقاريَة وتحليل السوق العقَاري عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.
6 ترخيص فَال للإعلان العقاري المنشآت / الأفراد تُمكِن المُعلِن من الإعلان عن العقار وفقًا لضوابط نظام الوساطة العقارية، وتأتيّ هذه الخدمة كبديل عن المتطلب السابق الذي يشترط وجود رقم معلن في الإعلان العقاري.

أنواع رخصة فال للوساطة العقارية

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *