كم عدد ساعات الدوام في رمضان السعودية 2024 – 1445

كم عدد ساعات الدوام في رمضان السعودية 2024 – 1445
كم عدد ساعات الدوام في رمضان

كم عدد ساعات الدوام في رمضان 2024 بالمملكة العربية السعودية، حيثُ حَددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مواعيد مُحددة للدوام الرسميَ للعمل خلال الشهر الفضيل في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وكذلك الجهات غير الربحيَة، وفي الآتي يُرفق موقع المرجع السعودي تفاصيل ساعَات الدَوام في رمضَان2024.

كم عدد ساعات الدوام في رمضان

أفادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمواعيد الدوَام الرسميَة خلال شهر رمضَان في المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في السعودية على النحو الآتي: [1]

  • سَاعات الدوَام في المؤسسات الحكوميّة في شهر رمضان: 5 ساعات يوميًا، والتي تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا.
  • سَاعات الدوَام في مؤسسات القطاع الخاص في رمضان: تُخفض ساعات العمل في رمضَان إلى 6 ساعات يوميًا أو 36 ساعة في الأسبوع، ويتم تحديدها بواسطة صاحب العمل، مع مراعاة مصلحة العمل وظروف الصيام وأداء شعائر الشهر الفضيل مثل صلاة التراويح.
  • تُنظم ساعات العمل وفترات الراحة خلال اليوم، بحيثُ لا يجوز تشغيل العامل لما يزيد عن خمس سَاعات متتالية دون الحصول على استراحة للصلاة أو الراحة لا تقل عن نصف ساعة في المرة الواحدة من مجموع ساعات العمل.

كم عدد ساعات الدوام في رمضان

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *