متى تبدا صلاة التهجد في رمضان اي يوم في رمضان 2024 – 1445

متى تبدا صلاة التهجد في رمضان اي يوم في رمضان 2024 – 1445
متى تبدا صلاة التهجد في رمضان

متى تبدا صلاة التهجد في رمضان حيث تعتبر صلاة التهجد من الصلوات المستحبة التي يؤديها المسلمون وتعني كلمة التهجد الاستيقاظ ليلاً لأداء الصلاة، ولذلك يبين موقع المرجع السعودي متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان في السعودية بالإضافة إلى إدراج كم باقي على بداية صلاة التهجد 1445.

متى تبدا صلاة التهجد في رمضان

تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي للعام 1445 يوم الأحد 21 رمضان 1445 الموافق ل 31 مارس 2024، وذلك بعد منتصف الليل حوالي الساعة 12:30 صباحاً، وتجدر الملاحظة أن صلاة التجهد ستصلى كل يوم في الحرم المكي من 21 وحتى 30 من شهر رمضان ويئم المسلمين في صلاة التجهد في المسجد الحرام الدكتور الشّيخ عبدالرحمن السديس، الدكتور الشّيخ عبدالله بن عواد الجهني، والشّيخ بَندر بن عبدالعزيز بليلة، والشّيخ ماهر بن حَمد المعقيلي. [1]

حكم صلاة التهجد

صلاة التهجد سنة عن رَسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي صلاة تطوعية، يجب تأديتها خلال الليل، حيث يبدأ وقت صلاة التهجد بعد صلاة العشاء والتراويح ويستمر لآخر الليل، وتؤدى صلاة التهجد ركعتين ثم يؤدي المسلم ما شاء من الركعات بعدها، أما أيام صلاة التهجد فهي العشر الأواخر من أيام شهر رمضان المبارك.

كم باقي بداية صلاة التهجد في رمضان

يبين العداد التنازلي التالي المدة المتبقية على بداية صلاة التهجد في السعودية للعام 1445 حسب رئاسة شؤون الحرمين الشريفين:

كم باقي بداية صلاة التهجد في رمضان
ثانية دقيقة ساعة يوم

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *