هل تم رؤية هلال شوال اليوم في السعودية أم لا

هل تم رؤية هلال شوال اليوم في السعودية أم لا
هل يمكن رؤية هلال شوال اليوم

هل تم رؤية هلال شوال اليوم، حيث من المتوقع أن تبدأ اللجان الشرعية المتواجدة في مختلف المدن السعودية برصد السماء للالتماس هلال شهر شوال، وذلك بالتزامن مع اقتراب أخر أيام شهر رمضان المبارك، ومن خلال موقع المرجع السعودي سنتعرف على هل يمكن رؤية هلال شوال اليوم في السعودية.

هل تم رؤية هلال شوال اليوم

لم يتم رؤية هلال شهر شوال في المملكة العربية السعودية، كما انطلقت عمليات التحري عن هلال الشهر مساء اليوم الاثنين 10 أبريل 2024م من قبل اللجان الشرعية التي تتواجد في كافة المدن السعودية لالتماس هلال الشهر وتحديد اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك وأول أيام عيد الفطر. [1]

هل يمكن رؤية هلال شوال اليوم

لا يمكن رؤية هلال شوال اليوم في السعودية، حيث دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال من مساء يوم الاثنين 8 أبريل 2024م، والذي يوافق ليوم 29 رمضان 1445 هجري، كما ستقوم اللجان الرسمية باستخدام أجهزة التلسكوب للتحري عن هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، كما أعلنت العديد من الدول العربية عن بدء تحري هلال الشهر مساء اليوم أيضًا.

 تعذر رؤية هلال شوال

 تعذر رؤية هلال شوال، حيث لم يتم التماس هلال الشهر من قبل اللجان الشرعية في المملكة العربية السعودية، كما بدأت عملية رصد السماء للتحري عن هلال الشهر من مساء اليوم الاثنين 29 رمضان 1445 هجري. ومن الجدير بالذكر فإنه بحسب الدراسات الفلكية فإن أول أيام شهر شوال سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل 2024م.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *