أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور منذ الملك المؤسس حتى الآن 2024

أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور منذ الملك المؤسس حتى الآن 2024
ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

يعتبر ملوك السعودية بالترتيب مع الصور جزء هام من تاريخ المملكة حيث أنهم قادوا المملكة إلى التطور والازدهار لتصلح من أقوى وأهم الدول على المستوى المحلي والعالمي، ولذلك يوضح موقع المرجع السعودي التفاصيل الخاصة بملوك السعودية بالترتيب منذ الملك المؤسس حتى الآن بالإضافة إلى إدراج الصور الخاصة بكل ملك.

أسماء ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

فيما يلي قائمة تتضمن ملوك المملكة العربية السعودية بالترتيب منذ الملك المؤسس وحتى الآن: [1]

  • الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.
  • الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الملك عبد العزيز آل سعود

أصدر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله أمر ملكي أعلن فيه توحيد البلاد وتسميتها باسم الممكلة العربية السعودية بتاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام 1932 م، حيث وحد الدولة وأسس مملكة ثابتة ومبنية على أحكام القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وأصبح هذا اليوم يوماً وطنياً في المملكة.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

كان الملك سعود بن عبد العزيز ثاني ملوك المملكة السعودية، حيث امتدت فترة حكمه للمملكة بين عامي 1953م وم1964، وقد حرص على إحياء النهضة الداخلية في الدولة حيث قام بزيارة مدن المملكة العربية السعودية وتفقد أمور البلاد، كما عمل على تعزيز سبل التعاون العالمية وتفعيل دور المملكة في الخارج.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود

أكمل الملك فيصل بن عبد العزيز مسيرة أبيه وأخيه في تطوير المملكة بعد تنازل أخيه الملك سعود بن عبد العزيز عن الحكم ومبايعته ملكاً، وقد تولى الحكم في المملكة من عام 1964م وحتى عام 1975م، حيث طرأت تطورات كبيرة وجذرية على المملكة في عهده وحصلت على الريادة في الاجتماعات العربية والدولية.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود

يعتبر الملك خالد بن عبد العزيز الملك الرابع في المملكة العربية السعودية في الفترة الممتدة بين عامي 1975م و1982م، حيث تولى الحكم بعد استشهاد أخيه الملك فيصل بن عبد العزيز، وقد سعى الملك خالد إلى دعم التطور التنموي ومواكبة الحداثة مع الحفاظ على الثوابت التاريخية والدينية للمملكة.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

كان الملك فهد بن عبد العزيز خامس ملوك المملكة العربية السعودية، وقد تولى الحكم من عام 1982 وحتى عام 2005، حيث أكمل مسيرة بناء الدولة التي شهدت ازدهاراً كبيراً في مختلف النواحي العلمية والثقافية والاجتماعية والبنية التحتية وغيرها، كما عمل على توسيع الحرمين الشريفين وتطبيق المبادئ الإسلامية في كافة المجالات.

صورة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

تولى الملك عبدالله آل سعود الحكم في المملكة العربية السعودية في يوم 3 أغسطس لعام 2005م، وقد عمل على تعزيز التضامن الإسلامي عبر حل النزاعات بين الدول العربية، كما دعم القطاع العلمي والعلماء في البلاد، ورسخ التعاون مع كل من هيئة الأمم المتحدة، ودول عدم الانحياز ومنظمة الدول المصدرة للنفط.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

كان الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ولياً للعهد لمدة عامين ونصف إضافة إلى مهامه الأخرى، وذلك قبل مبايعته وتوليه الحكم في المملكة بتاريخ الثالث والعشرين من شهر يناير عام 2015م، وقد حصلت المرأة في عهده على دور فعال في المجتمع السعودي، كما تم الإعلان عن رؤية المملكة 2030 وأُطلقت مشاريع التكنولوجيا والطاقة.

ملوك السعودية بالترتيب مع الصور

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]saudiembassy.netAbout Saudi Arabia2024-04-25

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *