اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 2024

اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 2024
اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين

تعتبر اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين أحد الإجازات التي حددها نظام العمل السعودي كحق من حقوق العاملين لدى مختلف الجهات الحكومية، ولذلك يبين موقع المرجع السعودي متى إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين للعام 2024.

اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين

تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي يوم الثلاثاء 11 يونيو وتستمر حتى يوم الجمعة 21 يونيو 2024، وذلك وفق المادة 127 من نظام العمل في السعودية والتي تنص على منح العاملين في القطاع الحكومي إجازة بمناسبة عيد الأضحى تمتد بين 5 و15 ذي الحجة من كل عام هجري، علماً أن 15 ذا الحجة 1445 توافق يوم جمعة؛ ولذلك سيعطل العاملون يوم السبت 22 يونيو 2024. [1]

اجازة عيد الأضحى القطاع الحكومي كم يوم

يبلغ عدد أيام إجازة عيد الأضحى وفق قانون العمل السعودي 11 يوماً من 5 إلى 15 ذي الحجة من كل عام هجري ولكن تسمر الإجازة للعام 2024 ل 12 يوماً، وذلك لأن يوم 15 ذا الحجة يوافق يوم جمعة ولذلك تمتد الإجازة لنهاية يوم السبت.

تاريخ عودة الموظفين بعد عيد الأضحى

يعود الموظفون الحكوميون في السعودية للعمل بعد عيد الأضحى يوم الأحد 17 ذي الحجة 1445 الموافق ل 23 يونيو 2024، حيث تشمل الإجازة كافة العاملين في مختلف الدوائر الحكومية باستثناء العاملين في مهام تستوجب العمل خلال فترة الإجازة على أن يُعَوَّضُون عن عدد أيام العمل خلال الإجازة.

كم باقي على إجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين

يبين العداد التنازلي التالي عدد الأيام الباقية على بدء إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في السعودية:

كم باقي على إجازة عيد الأضحى للموظفين الحكوميين
ثانية دقيقة ساعة يوم

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *