ماهو الفرق بين نظام إدارة الرواتب ونظام الإلتزام في منصة مدد

ماهو الفرق بين نظام إدارة الرواتب ونظام الإلتزام في منصة مدد
الفرق بين نظام إدارة الرواتب ونظام الإلتزام في منصة مدد

ماهو الفرق بين نظام إدارة الرواتب ونظام الإلتزام في منصة مدد؟ حيث تعتبر منصة مدد الواجهة الأساسية لنظام حماية أجور العاملين في المملكة، لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بتوضيح الفرق بين نظام الالتزام ونظام إدارة الرواتب في مدد.

الفرق بين نظام إدارة الرواتب ونظام الإلتزام في منصة مدد

أوضحت منصة مدد معنى مفهومي نظام إدارة الرواتب PMS ونظام الالتزام أو حماية الأجور WPS، وما هو الفرق بينهما وفقًا للجدول التالي: [1]

نظام إدارة الرواتب نظام الالتزام
النظام من ابتكار وتطوير منصة مدد. النظام تم ابتكاره من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وتشغيله من قبل منصة مدد.
الهدف منه إدارة وأتمتة وتدقيق كل ما يتعلق برواتب وأجور العاملين في المنشآت الاقتصادية السعودية. الهدف منه رفع ملفات حماية الأجور المستلمة من المصارف السعودية، وتوثيقها، ومعالجة مخالفة حماية الأجور وإرسال التبريرات، وإظهار نسبة الالتزام.
يغني عن توقيع اتفاقيات حماية الأجور مع المصارف. يلزم صاحب العمل من خلاله برفع ملفات حماية الأجور الموثقة من المصارف السعودية.
ليس إلزامي لصاحب العمل. التسجيل فيه إلزامي.
يستهدف المنشآت المتوسطة والصغيرة. يستهدف منشآت القطاع الخاص.
رسوم الاشتراك به سنوية رمزية. لا يوجد رسوم اشتراك.
يجب أن يكون حساب المنشأة في البنوك المعتمدة لدى مدد. يقبل جميع ملفات حماية الأجور الموثقة رسميًا من أي مصرف سعودي.
يرفع ملف حماية الأجور بشكل تلقائي إلى وزارة الموارد البشرية السعودية، بعد خصم الرواتب. يتم من خلاله معالجة البيانات لحظيًا.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبها، يكون قد تم معرفة ماهو الفَرق بيَن نظَام إدَارة الرَواتب ونظَام الإلتزَام في منصَة مُدد؛ المنصة الرسمية لحماية الأجور في المملكة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *