معنى متقدم في نظام نور ومتى يحصل عليه الطالب

معنى متقدم في نظام نور ومتى يحصل عليه الطالب
معنى متقدم في نظام نور

ما معنى متقدم في نظام نور ومتى يحصل عليه الطالب؟ حيث يُتيح نظام نور مستويات اداء مختلفه ومنها متقدم، ويحصل الطالب على مستوى الاداء المُناسب له حسب درجاته وقدراته التعليميه، ومن خلال موقع المرجع السعودي سيتم التعرف على معنى متقدم في نظام نور.

معنى متقدم في نظام نور

يُشير المصطلح متقدم في نظام نور عن الطالب الذي قام بتحقيق نسبة إنجاز تساوي 85% او اكثر من معايير المادة، وتشمل معايير الحد الأدنى للتفوق بنسبة إتقان تتراوح بين 90% وأقل من 100%، إذ يُعبر هذا التحصيل الأكاديمي عن التفوق في الدراسة، مما يعكس الجهود الكبيرة والتفاني في تحقيق الفهم العميق للمواد الدراسية وتحقيق النجاح فيها. [1]

مستويات اداء نظام نور

متى يحصل الطالب على متقدم؟

اذا تم تصنيف الطالب على أنه “متقدم” في نظام نور فهذا يشير إلى تحقيقه لمستوى عالٍ من التفوق والفهم في مواده الدراسية، حيث يحصل الطالب على هذا التصنيف عندما ينجز 85% أو أكثر من معايير المادة، بما في ذلك معايير الحد الأدنى بنسبة إتقان تتراوح من 90% إلى أقل من 100%.

شاهد أيضاً: رابط تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر

هل متقدم ناجح

اي طالب ينال درجة متقدم في نظام نور هو طالب ناجح، لانه حقق درجة النجاح المطلوبة، حيث تُمثل درجة “متقدم” في نظام نور إنجازًا متميزًا ونجاحًا متقدمًا للطلاب، إذ يتم تقدير هذا التحصيل العلمي الرفيع عبر مجموعة من المهام والاختبارات التي تحددها المناهج الدراسية، مما يعكس التفاني والجهد الذي يبذله الطلاب لتحقيق النجاح في مساراتهم التعليمية.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وفي خِتام المقال يكون قد تم التعرف على معنى متقدم في نظام نور بالإضافة للتعرف على متى يحصل الطالب على متقدم في نظام نور.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]noor.moe.gov.saنظام نور2023-12-11

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *