بلاك بورد جامعة تبوك “التسجيل ، الخدمات ، الدخول ، الرابط”

بلاك بورد جامعة تبوك “التسجيل ، الخدمات ، الدخول ، الرابط”
بلاك بورد جامعة تبوك 

بلاك بورد جامعة تبوك “التسجيل ، الخدمات ، الدخول ، الرابط” أحد الأنظمة الإلكترونية التي تم اعتمادها في جَامعة تَبوك بهدف مواكبة التطور الحاصل في مجال التعليم عن بعد، ويعرض موقع المرجع السعودي طريقة التسجيل وتسجيل الدخول في بلَاك بُورد جَامعة تَبوك بالإضافة للخدمات المقدمة من المنصة.

بلاك بورد جامعة تبوك

أطلقت عمادة التعليم الإلكتروني في جَامعة تَبوك عام 1442ه‍ـ خدماتها الإلكترونية للتعليم عن بعد من خلال منصة بلاك بورد، ويعتبر نظام بلاك بورد واحداً من برامج التعليم والتعلم وإنشاء المجموعات الطلابية بشكل إلكتروني، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية تخدم الطلاب والأساتذة، ويخصص لكل طالب في الجامعة حساب شخصي خاص به يستخدمه للولوج إلى المحتوى التعليمي.

التسجيل في بلاك بورد جامعة تبوك

للاستفادة من خدمات نظام بلاكْ بُورد في جَامعة تَبوك لا يحتاج الطالب لإنشاء حساب، حيث تخصص الجامعة لكل طالب حساباً يتم تسجيل الدخول إليه باستخدام الرقم الجامعي الخاص بالطالب، ورقم الهوية بالنسبة للطلاب السعوديين، أو رقم الإقامة بالنسبة لغيرهم، وفور تسجيل الدخول يمكن للطالب الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة له عبر المنصة.

تسجيل الدخول في بلاك بورد جامعة تبوك

فيما يلي خطوات تسجيل الدخول لبلاك بُورد جَامعة تَبوك:

  • الولوج إلى خدمة تسجيل الدخول في بلَاك بُورد جَامعة تَبوك بشكل مباشر “من هنا“.
  • النقر على الرابط المدرج في صفحة الخدمة.
  • يتم نقل المستخدم لواجهة تسجيل الدخول.
  • إدراج الرقم الجامعي الخاص بالطالب في خانة “اسم المستخدم”.
  • إدراج رقم الهوية للطلاب السعوديين أو رقم الإقامة للطلاب المقيمين في خانة “كلمة المرور”.
  • النقر على “تسجيل الدخول”.

تسجيل الدخول الى بلاك بورد جامعة تبوك

  • تفتح الصفحة الرئيسية لحساب الطالب على المنصة والتي يمكن منها الانتقال للخدمات المتنوعة.

خدمات بلاك بورد جامعة تبوك

هذا ويقدم نظام بلاكْ بُورد المستخدم في جَامعة تَبوك عدة خدمات أهمها:

  • الوصول للمقررات الدراسية: تمكن هذه الخدمة الطلبة من الوصول إلى المقررات الدراسية الخاصة بهم وقراءتها وتنزيل المواد المرفقة.
  • حلقات تبادل المعلومات: تمكن هذه الخدمة الطلبة من الدخول على الأنشطة اللامنهجية المقامة في الجامعة.
  • الكتب الإلكترونية: خدمة فرعية من أدوات المقرر الدراسي تمكن هذه الخدمة الطلبة من الوصول الى الكتب الالكترونية التي توفرها دور النشر وحل الانشطة والواجبات.
  • المناقشة الصوتية: خدمة فرعية من أدوات المقرر الدراسي تمكن هذه الخدمة للمستخدم امكانية التواصل صوتيا عبر بريد صوتي مرتبط بلوحة المناقشات كما يمكن ان يتم التواصل مع مستخدم آخر.
  • البريد الصوتي: خدمة فرعية من أدوات المقرر الدراسي تمكن هذه الخدمة الطلبة من إمكانية إرسال بريد الكتروني صوتي مباشرة إلى أي شخص ملتحق في نفس المقرر الدراسي.
  • التسجيلات الصوتية: هو تسجيل صوتي بصيغة, MP3 والتي يمكن للطلاب الاشتراك فيها و تلقي التحديثات تلقائيا, تساعد عضو هيئة التدريس على تسجيل المحاضرات القصيرة أو استعراض ما تمت دراسته خلال فترات محددة من الفصل الدراسي.

رابط تسجيل الدخول في بلاك بورد جامعة تبوك

وفرت جَامعة تَبوك إمكانية تسجيل الدخول في بلاكْ بُورد بالدخول للرابط saudiplatform.com، ثم النقر على الرابط المدرج في صفحة الخدمة، واتباع الخطوات الموضحة أعلاه بالترتيب.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تم عرض بلاكْ بُورد جَامعة تَبوك “التسجيل ، الخدمات ، الدخول ، الرابط”، وهو النظام الإلكتروني للتعليم عن بعد الذي تستخدمه الجامعة لمواكبة التطور التعليمي الحاصل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *