هل السجل التجاري يؤثر على الضمان الاجتماعي أم لا

هل السجل التجاري يؤثر على الضمان الاجتماعي أم لا
هل السجل التجاري يؤثر على الضمان

هل السجل التجاري يؤثر على الضمان الاجتماعي أم لا حيث يتم إنشاء السْجل التِجاري نتيجة لنشاط تجاري أو ما شابه يقوم به الشخص سواءً كان تاجرًا أو لم يكون تاجر، لذلك سوف يقدم موقع المرجع السعودي عبر هذا المقال تأثير السْجل التِجاري على الضَمان الاجتماعي، كما سيتم التعرف على الحالات التي يتأثر بها هذا الضمان.

هل السجل التجاري يؤثر على الضمان

إن وجود سجل تجاري لا يُؤثر على استحقاق راتب الضَمان في حال استيفاء المتقدم لشروط الاستحقاق، إلا في حالات حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على صاحب السْجل الإفصاح عن دخله في النشاط الذي يمارسه من خلال هذا السْجل، وإلا سيتعرض لعقوبات نص عليها القانون.

حالات تأثير السجل التجاري على استحقاق الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن السْجل التِجاري لا يُؤثر على راتب الضَمان إلا في حالة واحدة، وهي وجود ضريبة مسجلة على هذا السْجل التِجاري، كما أوضحت الوزارة أنه يمكن الاعتراض على حالة عدم الاستحقاق هذه من خلال سداد الضريبة لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وشطب الرقم الضريبي فيها، إضافة إلى تقديم اعتراض لدى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وإرفاق المستندات المطلوبة.

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال هل السْجل التِجاري يُؤثر على الضَمان الاجْتماعي أم لا والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بتأثير هذا السْجل على الضمان بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *