ما هو يوم التاسيس السعودي وكيف يتم الاحتفال به

ما هو يوم التاسيس السعودي وكيف يتم الاحتفال به
ما هو يوم التاسيس السعودي

ما هو يوم التاسيس السعودي وكيف يتم الاحتفال به المناسبة الوطنية  التي تعتبر من أهم المناسبات التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية سنوياً لذلك يهتم موقع المرجع السعودي بالتعرف على ما هو يوم التأسيس وكيف يتم الاحتفال بهذه المناسبة.

ما هو يوم التاسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي إحدى أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية سنوياً بتاريخ اليوم  الثاني والعشرين من شهر فبراير / شباط من كل عام ميلادي وذلك تنفيذاً للأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في العام 2022 ميلادياً ولهذا اليوم الذكرى التاريخية الخالدة على مر تاريخ المملكة، حيث تم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في تاريخ 30 من جمادى الآخرة عام 1139 هجرياً الموافق للعام 1727 ميلادياً.

ما هو يوم التاسيس السعودي

اقرأ أيضًا: شعار يوم التأسيس السعودي

موعد يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بتاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادياً بذكرى يوم التأسيس السعودي، وذلك تنفيذاً للأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي قضى أيضًا أن يكون ذكرى يوم التأسيس عطلة رسمية لكافة القطاعات العاملة في المملكة.

اقرأ أيضًا: شعار يوم التأسيس السعودي pdf

كيف يتم الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تحتفل كافة المحافظات والمدن في المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس بتاريخ اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي بالإضافة لكونه يعتبر عطلة رسمية لكافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية في المملكة، حيث تقام العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والغنائية بالإضافة لحفلات التكريم والأنشطة الرياضية والألعاب النارية، ويعتبر يوم التأسيس من أهم المناسبات الوطنية التي يحتفل ويعتز بها الشعب السعودي.

ماذا تعرف عن تأسيس المملكة

إن تأسيس المَملكة العربية السعودية يتألف من عدة مراحل  منذ قيام الدولة السعودية الأولى، مرورًا بالدولة السعودية الثانية، وصولًا إلى قيام وتوحيد المملكة العربية السعودية ويمكن التعرف على أهم التفاصيل من خلال ما يلي:

  • الدولة السعودية الأولى: تأسست الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، عام 1727 ميلادياً، وعاصمتها الدرعية وانتهت هذه الفترة في العام 1818 ميلادياً.
  • الدولة السعودية الثانية: أسس الدولة السعودية الثانية تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود عام 1824 ميلادياً واستمر قيام هذه الدولة حتى العام 1891 ميلادياً.
  • الدولة السعودية الثالثة: تأسست الدولة السعودية الثالثة على يد  الملك عبد العزيز آل سعود عام 1902 ميلادياً وكانت عاصمتها مدينة الرياض  وهي ما تزال مستمرة حتى تاريخ يومنا هذا.

وفي الختام قد تُعُرِّف على ما هو يوم التاسيس السعودي، وكيف يُحْتَفَل به المناسبة التي تعتبر من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *